معهد فتيات كفر ابراش

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معهد فتيات كفر ابراش

هدفنا الوصول للاحلام غايتنا تغيير الواقع موقعنا تعليمى لكل الاخبار التى تخص المعهد واخر اخبار الازهر خاص بالبنات فقط


    كلمات لا ندرك معانيها

    avatar
    admin
    Admin


    المساهمات : 417
    تاريخ التسجيل : 21/10/2010

    كلمات لا ندرك معانيها  Empty كلمات لا ندرك معانيها

    مُساهمة  admin الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:01 am

    بسم الله الرحمن الرحيم



    كلمات وألفاظ تخالف العقيدة
    كلمات وألفاظ نقع فيها بدون علم مثل:

    1- رزق الهبل على المجانين!! :

    فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة
    ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5

    ( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.



    2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :


    كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق..
    . فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
    قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا
    وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
    الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
    فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ،

    فهذا القول لا يجوز


    3- ثور الله فى برسيمه!! :


    كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،

    و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟
    !! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).



    4- انا عبد المأمور !! :

    هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله
    الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا
    أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان
    مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما
    عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " على المرء المسلم السمع
    والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية
    فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.


    5- يا مستعجل عطلك الله !! :


    وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه
    لا يعطل أحدا. ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك
    رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )
    الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و

    الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة
    من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها
    رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من
    سخط الله ما يظن أن تبلغ
    ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).
    رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).


    6-البقيه فى حيــــــــــــا تك:

    ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه
    الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون
    البقيه يرثها أحد أوليائه
    ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل
    آخر لحظه فى عمره
    قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون
    ساعه ولا يستقدمون ))

    7- لاحول الله :

    وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة

    .. فالأفضل أن يقول (لا حول ولا قوة الا بالله)


    8- الباقي على الله :

    هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
    وهي مذمومة شرعا ....
    والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت
    ماعلي والتوفيق من الله


    9- شاء القدر ::

    لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ..

    10- (امســـك الخـــشب ))أو دق عالخشب )
    ))خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه )) :


    امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا
    ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز
    من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين
    حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
    والتحرز من العين يكون بالرقيه
    وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس
    ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
    والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى
    (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
    فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
    وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك
    أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار

    فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر


    وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.--------------------------------------------------------------------------------
    مع تحيات العميد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 9:33 am